دخول

لقد نسيت كلمة السر

المفضله

اضف إلى مفضلتك

 

اجعلنا الصفحة الرئيسية

المواضيع الأخيرة

» أصل كلمة بلجيكي
الجمعة أكتوبر 23, 2015 6:46 am من طرف الصرفندي

» مظفر النواب - القدس عروس عروبتكم
الإثنين أكتوبر 12, 2015 6:38 am من طرف جهاد

» الميـاه الراكدة ودورة البلهارسيا
الإثنين أكتوبر 12, 2015 6:34 am من طرف جهاد

» مراحل تاهيل علاج ادمان المخدرات
الإثنين أكتوبر 12, 2015 6:31 am من طرف جهاد

» كيف تتعاملين مع زوجك "النسونجي"؟
الإثنين أكتوبر 12, 2015 6:30 am من طرف جهاد

» ترتيب الطعام واهميتة
الإثنين أكتوبر 12, 2015 6:28 am من طرف جهاد

» نوّع طعامك للتخلص من السموم
الإثنين أكتوبر 12, 2015 6:26 am من طرف جهاد

» لا لاهمال الغدة الدرقية عند مريض السكري
الإثنين أكتوبر 12, 2015 6:24 am من طرف جهاد

» افتراضي كيف تحمي نفسك وتبتعد عن الادمان - نصيحة للمدمن
الإثنين أكتوبر 12, 2015 6:22 am من طرف جهاد

» أصابع اللحم على الطريقة الروسية
الإثنين أكتوبر 12, 2015 6:15 am من طرف كينان

» أكلة الشاكرية السورية
الإثنين أكتوبر 12, 2015 6:14 am من طرف كينان

» كيف يدلع كل زوج زوجته حسب مهنتة
الإثنين أكتوبر 12, 2015 6:06 am من طرف كينان

» منتخب السيدات يستقطب اللاعبة ابو صباح المقيمة في المانيا
الإثنين أكتوبر 12, 2015 5:50 am من طرف الصرفندي

» قناة الأردن الرياضية توفر تغطية موسعة لمباراة الأردن وطاجيكستان
الإثنين أكتوبر 12, 2015 5:45 am من طرف الصرفندي

» نائب عراقية تطالب بلادها بوقف تصدير النفط للاردن
الإثنين أكتوبر 12, 2015 5:39 am من طرف الصرفندي

» فيديو: ذبابة تحرج المذيعة لجين عمران على الهواء
الإثنين أكتوبر 12, 2015 5:37 am من طرف الصرفندي

» بالفيديو.. لقطات مذهلة لثعلب يصطاد سمكة كبيرة
الإثنين أكتوبر 12, 2015 5:31 am من طرف الصرفندي

» فيديو: ثلاث ممرضات منقبات يؤدين رقصة شعبية داخل مستشفى
الإثنين أكتوبر 12, 2015 5:28 am من طرف الصرفندي

»  في حوار مفتوح،طارق خوري:في عام 2017 سأنهي عملي الإداري في نادي الوحدات،وهذا ما قدمه الوحدات لي وما زلت مقصراً
الإثنين أكتوبر 12, 2015 5:16 am من طرف الصرفندي

» افتراضي تقرير صدى الملاعب (الاردن 2 - 0 استراليا ) تصفيات كأس العالم وكأس اسيا - 8 - 10 - 2015
الإثنين أكتوبر 12, 2015 5:10 am من طرف الصرفندي


    هاشم الخالدي يرد على وزير الاعلام : كان عليك ان تتسلح بالمعلومه قبل ان تتهمنا باننا اصحاب شيكات بدون رصيد-تاريخ النشر : 24/02/2010

    شاطر
    avatar
    جهاد

    ذكر
    عدد المساهمات : 90
    تاريخ الميلاد : 29/01/1948
    تاريخ التسجيل : 02/02/2010
    العمر : 69

    هاشم الخالدي يرد على وزير الاعلام : كان عليك ان تتسلح بالمعلومه قبل ان تتهمنا باننا اصحاب شيكات بدون رصيد-تاريخ النشر : 24/02/2010

    مُساهمة  جهاد في الخميس فبراير 25, 2010 4:11 am

    تاريخ النشر : 24/02/2010
    هاشم الخالدي يرد على وزير الاعلام : كان عليك ان تتسلح بالمعلومه قبل ان تتهمنا باننا اصحاب شيكات بدون رصيد






    قبل ساعات كان الزميل جمال المحتسب - احد المطاردين من الحكومه - يزورني في مكتبي متسائلا عن الخطوه القادمه التي يمكن ان ترد بها الحكومه بعد ان وجهنا لها سهام النقد على خلفيه ايعازها لادارة التنفيذ القضائي مداهمة منازلنا واعتقال بعضنا واستدعاء البعض الاخر الى مدعي عام عمان ومدعي عام محكمة امن الدوله.

    قلت للزميل حرفيا: سيتم الايعاز لوزير الاعلام بالرد علينا اليوم في المؤتمر الصحفي واعتقد- قلت له سيكون الرد على شقين :



    الاول – اشاعة اننا نتلقى تعليمات واوامر من قبل شخصيات سياسيه وامنيه سابقه لمهاجمة الحكومه



    ثانيا: القول بان هذه القضايا هي قضايا ماليه وحقوق مواطنين لمحاولة تشويه سمعتنا امام الراي العام والايحاء باننا اصحاب شيكات بدون رصيد.



    اما الاولى فقد سرت منذ صباح اليوم واضحكتني لان من اطلق الاشاعه من الحكومه يعلم جيدا اننا لا نتلقى توجيهات من احد واننا كنا اول من استبشر بهذه الحكومه خيرا واننا تعهدنا بنصرتها لولا اننا وجدنا من الواجب اصلاح الاعوجاج المبكر الذي ظهر في ساقي الحكومه فبدت عرجاء امام الناس ولم تصمد اكثر من ستين يوما كانت عجافا على الشعب الاردني ومواجهه غير مسبوقه مع الاعلام وعمال المياومه وفضائح التوجيهي واختلاسات الزراعه ، ولاننا وجدنا ان من الواجب علينا كصحافة حره ان ننتقد الحكومه اذا وجدنا انها لم تتقيد ببنود كتاب التكليف السامي الذي نعتبره الحكم بيننا وبين الحكومه فاذا التزمت به نحني لها الرؤوس والا مارسنا واجبنا بالنقد حتى يصلح الحال .



    ودعوني اسرد على مسامعكم ما اذهلني من تصريحات مغلوطه بالكامل اطلقها وزير الاعلام نبيل الشريف الذي اكد في المؤتمر الصحفي ان ما يشاع عن وجود اعتقالات ومداهمات لصحفيين هي امور تتعلق بقضايا لتحصيل حقوق مواطنين وهي تدخل ضمن جهود دائرة التنفيذ القضائي لتنفيذ احكام صدرت لصالح مواطنين ولا علاقة لها بقضايا الراي والحريات ... هكذا يقول؟؟؟؟ مشددا على ان افراد التنفيذ القضائي لم يذهبواالى موقع اي صحيفه وانما تم الاتصال بالقائمين عليها عن طريق الهاتف ... الله اكبر؟؟؟



    يضيف الناطق : ان الاحكام التي تنفذها الدائرة هي قضايا شيكات بدون رصيد وكمبيالات غير مسدده وقضايا شرعيه ( نفقه وما الى ذلك ) مكررا مرة اخرى قوله وتاكيده بانه لا توجد قضايا صحفيه او قضايا راي وحريات؟؟؟؟

    الرد:



    بقدر ما كنت سعيدا بهذه التصريحات البعيده عن الواقع والتي يسهل الرد عليها بالوقائع والادله والبراهين بقدر ما غدوت حزينا على هذا الوطن التي لا تستطيع فيه حكومته ان تمتلك قدرة جمع المعلومات الصحيحه لتوفرها لوزير اعلامها قبل ان يخرج على الصحفيين ويقول ما يقول.... حسبي الله ونعم الوكيل.



    واريد الان ان اذكر معاليه ان كان لا يعلم بان اكثر من 95% من هذه القضايا هي قضايا حريات وقضايا مطبوعات ونشر وقضايا راي لا كما تقول بانها جميعا قضايا شيكات بدون رصيد ونفقه وحقوق ماليه لمواطنين واليك الادله.



    اولا : تم التحقيق مع الزميل جهاد ابو بيدر رئيس تحرير صحيفة شيحان صباح اليوم لدى مدعي عام عمان عزام النجداوي والذي قرر تحويل الزميل الى محكمة امن الدولة بتهمة الترويج لحزب محظور على خلفيه قضيه رفعها ضده مدير المطبوعات والنشر بواسطه النائب العام



    ثانيا : تم التحقيق مع الزميل جهاد ابو بيدر من قبل مدعي عام عمان وتم تحويله الى محكمة بدايه جزاء عمان بتهمة النيل من سمعة الدولة الماليه على خلفيه قضيه رفعا ضده محافظ البنك المركزي



    ثالثا : تم فجاة تفعيل قضيه قديمه على الزميل جمال المحتسب ناشر صحيفة المراة وموقع جراسا تحمل الرقم 26/94 – خزينة دوله - على ذمة قضيه مطبوعات لدى مدعي عام تنفيذ عمان .



    رابعا : قام مدعي عام عمان صباح اليوم بالتحقيق مع الزملاء هاشم الخالدي وجمال المحتسب وجهاد ابو بيدر على خلفيه قضيه رفعها ( بنك ...... ) بعد نشر تقرير على مواقع سرايا وجراسا والمحرر لاحد مدراء البنك السابقين والذي هدد بالاضراب عن الطعام وتم نشر شكواه على البنك .... فهل هذه قضية مطبوعات ام شيكات بدون رصيد يا معالي الوزير كما ابلغوك ؟؟؟



    خامسا :تم استدعاء الزميل عمر كلاب ناشر موقع مرايا اليوم من قبل مدعي عام عمان مروان سلامه للنظر في قضيه مرفوعه ضده من قبل النائب السابق خليل عطيه وسيمثل غدا صباحا امام المدعي العام



    سادسا : تم استدعاء الزميل عبد الهادي راجي المجالي ناشر موقع اجبد امس من قبل مدعي عام عمان وتم التحقيق معه على خلفيه قضيه رفعها ضده وزير الاعلام والاتصال نبيل الشريف نفسه؟؟؟؟؟؟

    فهل هذه قضية مطبوعات ام ان الزميل المجالي تورط بكتابة شيك بدون رصيد لمعاليكم .



    سابعا : تحويل الزميل وليد حسني – صحفي في العرب اليوم – الى محكمة امن الدوله بسبب تاليفه لكتاب "وصايا الذبيح " الذي منعت نشره دائرة المطبوعات وتم منع تداوله حيث تمت احالته للمدعي العام الذي حولها بدوره الى محكمة امن الدوله .



    ثامنا : مداهمة مقر صحيفة المراه وموقع جراسا امس الاول من قبل قوة من التنفيذ القضائي لاعتقال الزميل جمال المحتسب الذي كان يمثل امام المدعي العام على قضية مطبوعات ونشر في تلك الاثناء حيث تم اعتقال احد زوار الصحيفه بعد ان قامت قوة التنفيذ القضائي بالتفتيش على هويات من كان متواجدا في الصحيفه ؟؟؟ والسؤال ؟ هل من داهم صحيفة المرأة كانوا اشباحا من الفضاء؟؟؟ وهل من تم توقيفه من زوار الجريده ويدعى وليد بدران هو وهم وسراب لم يحدث؟؟؟ واين ذهب الرجل يا ترى ؟؟ ومن قام باعتقاله ؟؟ هل هم من ادارة التنفيذ القضائي في حكومة الهونولولو مثلا؟؟



    تاسعا : استدعاء الزميل جمال المحتسب الى مدعي عام مكافحة الفساد للمثول امامه صباح يوم الاحد المقبل.

    عاشرا : استدعاء الزملاء :
    باسل العكور(عمون)
    وسمير الحياري( عمون)
    وهاشم الخالدي-مجموعة مؤسسات صحفيه
    وعمر كلاب(مرايا)
    وغيث العضايله ( خبرني )
    وشادي سمحان(رم)
    وعبد الهادي راجي المجالي ( اجبد)
    وجمال المحتسب ( جراسا)
    خلال اقل من اربعه وعشرون ساعه للمثول امام المدعي العام على قضايا مطبوعات وتقارير نشرت في مواقعهم الالكترونيه وصحفهم الاسبوعيه.




    حادي عشر : تحويل الزميل علاء الفزاع- مدير تحرير موقع كل الاردن والصحفي فارس الحباشنه الى محكمة امن الدوله بعد شكوى رفعها ضدهم النائب السابق خليل عطيه بسبب ماده منشوره في موقع كل الاردن حول الوليمه التي اقامها عطيه في منزله لمحمد دحلان والفريق محمد الذهبي مدير المخابرات السابق.



    كما ينظر القضاء في هذه الاثناء في قضيه مرفوعه ضد الكاتب خالد محادين من قبل رئيس مجلس ادارة التلفزيون الاردني الكاتب صالح القلاب .

    وينظر القضاء في قضيه مرفوعه ضد الزميل احمد الحجاج من جريده شيحان مرفوعه ضده من قبل نائب امين عمان.

    وهناك امران قضائيان صادران منذ سنوات تم تفعيلهما فجاة ضد الزميلين احمد الطيب ناشر موقع ايله نيوز وجريدة البيداء والذي تمت مطاردته في عمان ومادبا حيث منزل ذويه والزميل تاج الدين الحروب الذي تم اعتقاله من منزله ظهر امس الاول بدلا من استدعاءه على الهاتف وتم ايداعه سجن الجويده.

    كنت اتمنى على معالي وزير الاعلام ان يتسلح بالمعلومه قبل ان يطلق هذه الاتهامات جزافا والتي ستتيح كما علمت لعديد من الزملاء المذكوره اسمائهم اعلاه بمقاضاة وزير الاعلام الدكتور نبيل الشريف بتهمة تشويه السمعه امام الراي العام بحكم ان اكثر من 95% كما ذكرت من هذه القضايا هي قضايا راي ومطبوعات ونشر وليست شيكات بدون رصيد يا معالي الوزير؟؟؟؟.



    والطريف والغريب في ّان معا يا معالي الوزير ان الصحفيون المطلوبون على قضايا شيكات بدون رصيد لم يتم حتى الاتصال بهم لتسديد اموال وحقوق المواطنين ويترك هؤلاء دون سين او جيم بينما يطارد غيرهم من اصحاب قضايا الراي ... فلماذا هذه الازدواجيه ؟؟ وهل صحيح ان هؤلاء تم غض النظر عنهم لانهم محسوبون على الحكومه كما يشيعون .... هل اصمت ام اتحدث عن المزيد يا معالي الوزير؟؟

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 6:34 am