دخول

لقد نسيت كلمة السر

المفضله

اضف إلى مفضلتك

 

اجعلنا الصفحة الرئيسية

المواضيع الأخيرة

» أصل كلمة بلجيكي
الجمعة أكتوبر 23, 2015 6:46 am من طرف الصرفندي

» مظفر النواب - القدس عروس عروبتكم
الإثنين أكتوبر 12, 2015 6:38 am من طرف جهاد

» الميـاه الراكدة ودورة البلهارسيا
الإثنين أكتوبر 12, 2015 6:34 am من طرف جهاد

» مراحل تاهيل علاج ادمان المخدرات
الإثنين أكتوبر 12, 2015 6:31 am من طرف جهاد

» كيف تتعاملين مع زوجك "النسونجي"؟
الإثنين أكتوبر 12, 2015 6:30 am من طرف جهاد

» ترتيب الطعام واهميتة
الإثنين أكتوبر 12, 2015 6:28 am من طرف جهاد

» نوّع طعامك للتخلص من السموم
الإثنين أكتوبر 12, 2015 6:26 am من طرف جهاد

» لا لاهمال الغدة الدرقية عند مريض السكري
الإثنين أكتوبر 12, 2015 6:24 am من طرف جهاد

» افتراضي كيف تحمي نفسك وتبتعد عن الادمان - نصيحة للمدمن
الإثنين أكتوبر 12, 2015 6:22 am من طرف جهاد

» أصابع اللحم على الطريقة الروسية
الإثنين أكتوبر 12, 2015 6:15 am من طرف كينان

» أكلة الشاكرية السورية
الإثنين أكتوبر 12, 2015 6:14 am من طرف كينان

» كيف يدلع كل زوج زوجته حسب مهنتة
الإثنين أكتوبر 12, 2015 6:06 am من طرف كينان

» منتخب السيدات يستقطب اللاعبة ابو صباح المقيمة في المانيا
الإثنين أكتوبر 12, 2015 5:50 am من طرف الصرفندي

» قناة الأردن الرياضية توفر تغطية موسعة لمباراة الأردن وطاجيكستان
الإثنين أكتوبر 12, 2015 5:45 am من طرف الصرفندي

» نائب عراقية تطالب بلادها بوقف تصدير النفط للاردن
الإثنين أكتوبر 12, 2015 5:39 am من طرف الصرفندي

» فيديو: ذبابة تحرج المذيعة لجين عمران على الهواء
الإثنين أكتوبر 12, 2015 5:37 am من طرف الصرفندي

» بالفيديو.. لقطات مذهلة لثعلب يصطاد سمكة كبيرة
الإثنين أكتوبر 12, 2015 5:31 am من طرف الصرفندي

» فيديو: ثلاث ممرضات منقبات يؤدين رقصة شعبية داخل مستشفى
الإثنين أكتوبر 12, 2015 5:28 am من طرف الصرفندي

»  في حوار مفتوح،طارق خوري:في عام 2017 سأنهي عملي الإداري في نادي الوحدات،وهذا ما قدمه الوحدات لي وما زلت مقصراً
الإثنين أكتوبر 12, 2015 5:16 am من طرف الصرفندي

» افتراضي تقرير صدى الملاعب (الاردن 2 - 0 استراليا ) تصفيات كأس العالم وكأس اسيا - 8 - 10 - 2015
الإثنين أكتوبر 12, 2015 5:10 am من طرف الصرفندي


    قائد شرطة دبي ضاحي خلفان يكشف خفايا جديدة

    شاطر
    avatar
    بسبوس

    الدولة : العراق
    ذكر
    عدد المساهمات : 25
    تاريخ الميلاد : 23/09/1948
    تاريخ التسجيل : 18/04/2010
    العمر : 68

    قائد شرطة دبي ضاحي خلفان يكشف خفايا جديدة

    مُساهمة  بسبوس في الإثنين مايو 31, 2010 9:25 pm


    قائد شرطة دبي ضاحي خلفان يكشف خفايا جديدة في قضية اغتيال المبحوح ويؤكد : على دول المنطقة الاستعداد للحرب القادمة



    لقاء خاص مع الزميل احمد المصري : في جو لم نتعود عليه من قبل اجهزة الشرطة التي غالبا ما ارتبط اسمها في عالمنا العربي بقمع وترويع المواطنين قبل الصحافيين، التقت 'القدس العربي' بالقائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان في نادي شرطة دبي في حوار شامل تناول مختلف الملفات، خاصة القضية التي شغلت الرأي العام العربي والعالمي وفضحت الممارسات الاسرائيلية الا وهي اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح. اللقاء اتسم بالصدق والشفافية واستمر لساعات وحضره مسؤول الاعلام بشرطة دبي بطي الفلاسي، وعدد من قيادات الشرطة، خلال اللقاء لم يرفض الفريق ضاحي سؤالاً طرحناه عليه ولم يطالب 'القدس العربي' بعدم نشر اي كلمة جاءت في اللقاء.
    الفريق ضاحي خلفان عقب كشفه عملية اغتيال المبحوح في دبي، وعرضه لصور وأسماء كل المطلوبين والمتهمين بالقضية، في عمل نوعي لجهاز أمني عربي، استحق لقب الشخصية الأمنية الأولى في العالم العربي.
    وكشف الفريق ضاحي خلفان لـ'القدس العربي' عن استلامه تهديدات بالقتل واكد قصة تحليق طائرة فوق منزله ولكن منذ اكثر من سنة، وتوقع ان تندلع الحرب في الخليج، وطالب العرب بالاستعداد لها والتسلح بالصواريخ، وهو معجب بنصر الله واسلوبه في مواجهة اسرائيل، ومتعاطف مع الفلسطينيين، ولا يكره اليهود، وفيما يلي نص الحوار:

    ـ هل تعرضت لاي ضغوط سواء اقليمية او داخلية لعدم الاعلان عن المتهمين في قضية اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح؟
    في قضية المبحوح كنّا شفّافين ولم نخف شيئا ولم اتعرض لضغوطات اقليمية او داخلية لإخفاء اي تفاصيل عن الحادث لان الشفافية هي ما تميز دولة الامارات عامة ودبي خاصة وهذا ما عودنا عليه أمير دبي الشيخ محمد بن راشد.
    ونما الى علمي ان مسؤولا اسرائيليا اتصل بمسؤول عربي في دولة اقليمية كبيرة الذي بدوره اتصل بمسؤول في دبي يطالبنا بعدم نشر صور المتهمين في عملية اغتيال المبحوح لأن هذا سيؤثر على عائلاتهم من الناحية الانسانية وبالطبع رفضنا ذلك ولكنني اتساءل اين كانت الانسانية في قتل المبحوح وقررنا تشكيل مجموعات في شرطة دبي لمتابعة تحركات الموساد والتخصص في الشؤون الاسرائيلية وخاصة ما يتعلق بالمنطقة.

    ـ هناك فلسطينيان القت شرطة دبي القبض عليهما ضمن قضية المبحوح ويعملان في دبي، هل ينتميان الى فصيل فلسطيني؟
    يدّعيان انهما ليسا مع اي تنظيم والواقع انهما مطلوبان لحماس وهاربان من غزة، ومن وجهة نظري الخاصة ارجح انهما مع فتح باعتبار انهما مطلوبان لحماس، احدهما يعمل لدى شخصية فلسطينية تملك شركة مقاولات في الامارات'وهو غير مطلوب لدينا، ولن نقوم باستدعائه.
    ـ قامت كل من استراليا وبريطانيا بطرد دبلوماسيين اسرائيليين هل تعتقد ان هذا الاجراء كاف؟
    التصرف القانوني والدبلوماسي الذي قامت به بريطانيا واستراليا بطرد دبلوماسيين يدين اسرائيل كدولة ويشير الى تورط اسرائيل بتزوير جوازات دول صديقة وهذا يعطي بعدا آخر للقضية. وانا باعتقادي ان هذه الدول التي تم تزوير جوازاتها يجب عليها بان تدين اسرائيل في مؤتمر مكافحة الجريمة الذي تقيمه الامم المتحدة. فنحن نحارب عصابات الجريمة المنظمة والمخدرات وما دامت اسرائيل قامت بتزوير جوازات كما حدث في قضية المبحوح فيجب ان توضع على قائمة الدول الداعمة للجريمة المنظمة.
    ـ قلتم في تصريحات سابقة انكم سوف تلاحقون رئيس الموساد الاسرائيلي الذي اتهمتموه بعملية اغتيال المبحوح، كيف ستقومون بذلك؟
    سيكون ذلك من خلال القنوات القضائية والبريطانيون والاستراليون يعرفون من هي الجهة التي تقف داخل اسرائيل خلف عملية المبحوح وتزوير الجوازات، ومن قام بالجريمة هو جهاز الموساد بلا شك اما ملاحقة رئيس الموساد فهذه مسألة في يد النائب العام وستحتاج الى وقت لكن الاهم هو ملاحقة اسرائيل في المحافل الدولية.
    ـ ولكن في المحافل الدولية غالبا ما لا تدان او تلاحق اسرائيل على جرائمها؟
    جرت العادة ان اسرائيل دولة مارقة لا تطبق عليها القوانين الدولية وانها دولة مستثناة من المعايير المطبقة على دول العالم وخاصة العربية، يجب عليها بالتعاون مع كل الدول التي تناصر الحقوق بداية محاكمة قادة اسرائيل على جريمة ابشع من جريمة المبحوح وهي جريمة غزة التي تعتبر هولوكوست القرن العشرين ولكن هذه المرة مورست من قبل اليهود وضد الشعب الفلسطيني ويجب على العالم الذي يتحدث عن المعايير الانسانية ان يدين قتل المدنيين في غزة واعتباره كجريمة حرب فالحكومة الاسرائيلية تقوم بما قامت به حكومة جنوب افريقيا العنصرية ولكن العالم في تلك الاثناء عزل تلك الحكومة وفرض عليها عقوبات وهذا يجب ما تواجهه اسرائيل. والسؤال الأهم هل قامت اسرائيل بقتل المبحوح لتشتيت تفكير الرأي العام عن محرقة غزة وانا اتوقع ان هذا صحيح فاغتيال المبحوح جاء لصرف النظر العام عن الجرائم الاسرائيلية في غزة.
    ـ تتهم اسرائيل المبحوح بانه تاجر سلاح، وانه كان يتخذ من دبي موقعا للقاء ايرانيين من اجل هذه التجارة؟
    الحديث ان المبحوح هو تاجر سلاح كان يتخذ من دبي مقراً لتجارة السلاح مع ايران كلام فارغ وغير صحيح، المبحوح توقف في دبي ترانزيت في طريقه الى الصين وتحرياتنا تثبت انه كان يستورد ادوات خراطة وحدادة من الصين.
    ـ ما هي الطريقة التي تتوقع ان ينجح العرب فيها بمواجهة اسرائيل؟
    الدول العربية في صراعها مع اسرائيل اذا انتهجت في حربها معها نفس اسلوب الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ستخسر اسرائيل وهي استراتيجية اسلوب البقاء على الارض وضرب اسرائيل بالصواريخ وانصح كل دولة عربية بتصنيع الصواريخ وتطويرها وبعد ذلك ستكون لهم القوة التي تجعل الطرف الآخر يحترمهم ويحترم حقوقهم وانا استغرب ان دول قوية في الاقليم عاجزة عن صناعة صواريخ فيما تقوم حماس والجهاد بتصنيع تلك الصواريخ محلياً.
    وانا لا اعرف حسن نصرالله شخصيا ولا صلة لي به ولكن نصرالله جعل الجميع يحترمه بمن فيهم اعداؤه فقد كسب المعركة على الارض اثناء حرب لبنان الاخيرة ودحر اسرائيل وجنودها خلال ثلاثين يوما بامكانيات متواضعة وجنود اكفاء امام دولة كبرى مثل اسرائيل فيما لم تصمد ثلاث دول عربية عام 67 سوى ثلاثة ايام.
    ـ ولكنهم اتهموه بانه دمر البلد؟
    تدمير الكرامة اصعب من تدمير الحجر.
    ـ كيف تعامل الاعلام العربي والغربي مع قضية اغتيال المبحوح؟ وهل فشل في التعاطي مع القضية؟
    كان الاعلام مسؤولا، لكن طبعاً كانت هناك تعليقات بعضها يهرف بما لا يعرف منها انه لماذا لم تمنع شرطة دبي الجريمة قبل وقوعها؟ والاجابة بسيطة فالمبحوح لم يكن معروفا لدينا ولو اردنا ان نحصل على معلومات عن كل اعضاء المنظمات الفلسطينية لفعلنا ذلك معهم وكان المفروض ان ينسقوا مع الدولة ويقوموا بابلاغنا بأن شخصية معروفة مثل المبحوح ترغب في الدخول للبلاد فنقوم بتأمين حمايته ولو'أمن المبحوح بعنصريين من حماس لما قتل.
    ـ كان هناك صحافي اسرائيلي تابع للتلفزيون دخل الى دبي وقام بتصوير الفندق الذي تمت فيه جريمة اغتيال المبحوح، ما هو تعليقكم على ذلك؟
    صور الصحافي الاسرائيلي التابع للتلفزيون الذي صور الفندق حيث وقعت جريمة المبحوح موجودة لدينا وكنا نعلم بوجوده ولم نلق عليه القبض لأن التصوير ليس جريمة ونحن لا نستطيع ان نمنع اسرائيليين يحملون جوازات سفر اجنبية من'الدخول الى البلاد فهذا غير منطقي.
    ـ اسرائيل تتهمك بالعداء لليهود، وهل وصلتك تهديدات بالقتل؟
    لا يوجد عندي حقد ولا كراهية ولا عقد نفسية ضد اليهود وانا كضابط شرطة ورجل قانون لا اتحامل او اتصرف بدافع عداء لكن الممارسات التي فيها عنترية لا تجدي واتهامي انني اكره اليهود كلام فارغ ولا اساس له من الصحة ونعم وصلتني تهديدات بالاغتيال عبر الايميل ولكنني لا اخشى هذه التهديدات.
    ولم تحلق طائرة غريبة فوق منزلي عقب اغتيال المبحوح، ولكن كان هناك طائرة حلقت فوق منزلي بدون تصريح قبل اكثر من عام.
    ـ لماذا كل هذه الضجة حول عملية اغتيال المبحوح؟
    السبب هو ان هذه اول جريمة تقع في دولة خليجية بهذا الحجم وان اسرائيل نقلت معركتها وعناصرها لارتكاب جريمة داخل دولة عربية وخليجية وربما ارتكبت جرائم اخرى لم نعلم عنها في السابق ولكن ما اعطى أهمية كبرى لهذه الجريمة العدد الكبير الذي اشترك بها وكشفنا عن الاشخاص ونشر صورهم عبر وسائل الاعلام واصدار اوامر بملاحقتهم دولياً.
    ـ ما هي استراتيجية شرطة دبي في السنوات القادمة؟
    إن استراتيجية الشرطة حتى عام 2015 تركز على منع الجريمة قبل وقوعها، والقبض على فاعليها، وتقديمهم للعدالة، والحفاظ على الأمن والاستقرار والنظام والطمأنينة العامة، وعلى الأرواح والأعراض والممتلكات. كما تهدف إلى القبض على المجرمين والمخالفين وملاحقتهم وتقديمهم للعدالة بأقصى سرعة ممكنة، وتأهيل وإصلاح الجناة وضبط أمن الطريق بفعالية عالية، وإدارة الأزمات والكوارث بكفاءة، وتوثيق الشراكة المجتمعية.
    ـ هل ترى حربا قادمة على الخليج؟ وهل ستكون ايران البادئة في حال اندلغت الحرب؟
    ايران لو حتى كانت تملك القوة لن تتخذ قرار الحرب والخليج عربي قبل ان يكون فارسيا والحرب ستندلع بمجرد انتهاء الدرع الصاروخية في اسرائيل والتي ستهاجم ايران فورا وعلى دول المنطقة القيام بتمارين عسكرية استعداداً للحرب القادمة ولو ضربت ايران فكل الاحتمالات مفتوحة.

    ـ انت متهم بالتعاطف مع الفلسطينيين، ماذا تريد ان تقول لهم في هذه الايام؟
    هذه ليست تهمة ولكن واجب على كل عربي، ولكنني ارى انه في ظل الانقسام الفلسطيني انه لا شرعية لحكومة غزة ولا لحكومة رام الله لأن الاثنتين انتهت مدة ولايتهما ويجب على الفلسطينيين الاتفاق على الانتخابات وتشكيل الحكومة تقضي على الخلاف الفلسطيني وتمثل كل الفلسطينيين فالشعب الفلسطيني عانى كثيراً وحتى يكون صموده ناجحا يجب ان يكون تحت راية واحدة وانا في اعتقادي لا يمكن ان تقوم للفلسطينيين قائمة الا اذا وضعوا البندقية في يد وغصن الزيتون في اليد الاخرى حتى الاعلان عن دولة لها كامل الحقوق وعليها جميع الواجبات وبعد ذلك تنتهي المقاومة ويتم تشكيل جيش رسمي تنضوي تحته جميع الفصائل المقاومة لكن مطالبة حماس بتسليم سلاحها جريمة بحق تاريخ النضال الفلسطيني.
    ـ واين العرب من ذلك؟
    من خلال 'القدس العربي' اطالب العرب بأن يهبوا لنجدة القدس لانها تتعرض لعملية تهويد كبرى ويوما بعد يوم تتمادى اسرائيل في ذلك وانا اتساءل هنا ما المانع لان تهدد الدول العربية بالانسحاب من الامم المتحدة ما لم يتم ارسال قوة عسكرية لايقاف اسرائيل عند حدها واجبارها على تنفيذ القرارات الدولية فلماذا تسري تلك القرارات على العرب فقط وتستثني اسرائيل وانا هنا اتذكر مقولة لكلوب باشا كتبها في مذكراته جاء فيها ان (الامم المتحدة انشئت لحماية اسرائيل)، وانا بدأت بتصديق هذه المقولة، واطالب الدول العربية ايضا بالاهتمام بالتصنيع الحربي وخاصة الصواريخ فالدول العربية فيها امكانيات ضخمة ولا يصح انها غير قادرة على تصنيع طلقات مسدس 9 مل. ولو فعلنا ذلك ستتبدل لغة اسرائيل معنا وسيحترمنا العالم ويصبح لنا قدرة في الحصول على حقوقنا ولكن في ظل التفكك وعدم وجود قواسم مشتركة للمستقبل كأمة سننقسم ونتشرذم والقادم ادهى.
    ـ ولكن العرب منقسمون؟
    لو ان جامعة الدول العربية تحولت لاتحاد كالاتحاد الاوروبي ويكون رئيس هذا الاتحاد بالتناوب بين


    الدول العربية سيكون قرار المقاطعة والحرب قرارا عربيا واحدا وسيكون رئيس هذا الاتحاد مسؤولا
    امام الامة لان رئاسة اجتماع قمة ليست كرئاسة امة وهذا سيضعنا في مصاف الامم المتقدمة،

    وسيقضي على الانقسام كما حدث في الاتحاد الاوروبي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 23, 2017 10:57 pm